Examine This Report on إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



هذه الخطوة الأخيرة هي لربط كل ما قلته حتى الآن. فلقد أخبرتهم بما تبحث عنه، ولماذا تبدو وظيفتهم مثيرة للاهتمام، لذا عليك الآن أن تختتم بقول شيء مثل “لهذا السبب تقدمت لهذه الوظيفة يبدو أنها فرصة لبناء المهارات المحددة التي أريد أن أتعلمها في حياتي المهنية، أثناء العمل في الصناعة التي أهتم بها بشكل كبير”

إختر إجابة توضح صفات مهنية وشخصية مازالت موجودة بداخلك. لا تستغرق وقتاَ طويلا للإجابة عن هذا السؤال.

مثال للإجابة: ” هذه الشركة دائمًا ما تتقدم على اتجاهات التكنولوجيا وتبحث باستمرار عن طرق لتحسين منتجاتها، وهذا النوع من التفكير المبتكر يلهمني حقًا.

ربما قد تكون ممن وجدوا شغفهم بالتسويق ودرسوه وعملوا بجد وتركيز على تعلمه ولهذا فأنت من الملائمين لوظيفة في مجال التسويق. حول مسار السؤال تجاهك ولا تتعامل معه بصفة هجومية.

إنهم يريدون شخصاً فكر في أهدافهم المهنية ويريد نوعاً معيناً من الوظائف (أو على الأقل عدة أنواع مختلفة).

قد تعتقد أنك مستعداَ للإجابة عن هذا السؤال ولكن على الأرجح أنت غير مستعد له. لا تبدأ الإجابة بشرح مدى روعتك بصفتك سوبرمان مهنتك. هذا ليس غرض الإجابة فالغرض الحقيقي من هذا السؤال هو مدى ملائمتك للمسمى الوظيفي المطروح.

الإجابة المثلى على هذا النوع من اسئلة الانترفيو “ركزت على إنهاء المطلوب مني ثم سألت مديري إن كان بإستطاعتي مساعدة الزميل ودعمه لإنهاء المطلوب منه.”

تعتبر اسئلة المقابلة الشخصية وسيلة لإقناع اصحاب العمل بك وتبين مدى فهمك للوظيفة المطلوبة ومدى ثقتك بذاتك، وبذلك قدم لكم فريق نماذج بالعربي عدة نماذج وأمثلة للإجابة على هذا الأسئلة بشكل احترافي.

كُن صادقاَ في الإجابة على اسئلة الانترفيو التي تُشبه هذا السؤال. لا تكن متكبراَ وتقل أنك تقدر على العمل مع الكل. فهذا من دروب المستحيل.

“بينما أقدر الخبرة التي اكتسبتها من دوري الحالي، لا توجد أي فرص للتقدم وأود أن أستمر في تحدي نفسي من خلال تحمل المزيد من المسؤوليات.”

إستخدم المسمى الوظيفي التي أعلنت عنه هذه الشركة ليفيدك. كُن دقيقاَ. لا تقل “المهارات الشخصية” بل قُل “القدرة على التواصل والإقناع”. كُن جاهزا لتوضيح ما تقوله.

وإذا بدوت غير متأكد مما تريد، فسيخشون اتبع الرابط أنك ستغير رأيك، وستشعر بالملل وتستسلم، وهذه يعني أن الشركة قد صرفت وقتاً وجهداً واهدر عبثاً.

هذا السؤال لتستطيع الإجابة عنه إجابة متكاملة ينبغي أن تعد بحث كافٍ يخص الشركة التي تتقدم إليها. قد يكون سبب سعيك للانضمام هو تاريخ الشركة أو آراء الموظفين السابقين عنها أو الهرم التنظيمي المميز داخل الشركة وغيرها من العوامل التي تضمن في نظرك وظيفة إدارية مرموقة مع مسار وظيفي مميز.

وعلى الرغم من أنه قد يبدو سؤالاً بسيطا من الخارج يمكنك إجابته بكل سهولة أثناء المقابلة، لكن قد يطغى عليك شعور التوتر فلا تدرك ما يتعين عليك فعله أو قوله فتدخل في دوامة تبدأ بها من نطق اسمك وتنتهي بسرد قصة حياتك كاملة مسبباً الملل للموظف والرفض بآن واحد.

Report this wiki page